JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


random
عاجل
Accueil

شرح مكبس I 2000 series سلسلة ( الطلمبة الهيدروليكية )

 في هذا الدرس سنقوم بشرح مكبس ( I 2000 series ) سلسلة وهذا المكبس يتضمن 

1400--1600--2000--2090--2590--2890--3020 )

انهاردة هانتكلم عن الطلمبة الرئيسية وهذه الطلمبة الهيدروليكية هي المسئولة عن انشاء الضغط اللازم لعملية الكبس

شرح مكبس i 2000 series سلسلة - كهرباء مصانع السيراميك
الطلمبة الهيدروليكية هي اساس عمل الضغط في مكبس السيراميك حيث انها تقوم بدور تحريك اجزاء المكبس حتي يقوم بعملية الضغط 

ما هي اجزاء المكبس المسئولة عن الضغط :-

1- الجزء العلوي الامامي

2- الجزء العلوي الخلفي

3- الجزء السفلي

هذه هي الاجزاء التي تقوم الطلمبة الهيدروليكية بتحريكها ونتعرف الان وظيفة كل جزء 

الجزء العلوي الامامي :- 

هو الجزء المسئول عن ضغط الكبسات وسوف نقوم بشرحه تفصيليا في دروس قادمة 

الجزء العلوي الخلفي :- 

هذا الجزء هو المسئول عن عمل الزلاقة ( Plunger ) وسوف نقوم بشرحه في دروس قادمة 

الجزء السفلي :- 

هذا الجزء هو المسئول عن حركة الاسطمبة وهو من الاجزاء الهامة في عملية الكبس وسوف نقوم بشرحه كامل في دروس اخري 

لقد قمنا بتعريف بسيط عن الاجزاء العامة بالمكبس مثل الجزء العلوي الامامي والجزء العلوي الخلفي والجزء السفلي وهما اساس عمل المكبس وسوف نقوم بشرحهم تفصيلا 

اقرا ايضا :- تحميل برنامج cx-one كامل (مديا فاير)

طريقة عمل الطلمبة الهيدروليكية الخاصة بالمكبس :- 

عند بداية التشغيل تعمل طلمبة فلترة وتبريد الزيت بواسطة محرك ( M11 ) وهذه الخطوة هي المسئولة عن سحب الزيت من الخزان الرئيسي للزيت اعلي المكبس لتسليمه بعد ذالك الي الفلتر حيث ان الفلتر يقوم بتبريد الزيت 

فكرة عمل الفلتر :-




 يتكون الفلتر من مبرد حراري او شيلر حيث يمر فيه الزيت ليتم تبريده ثم يعود الزيت للخزان مره اخري 
بعد انتهاء عمل طلمبة الفلترة الصغيرة يبد عمل الطلمبة الرئيسية الموجود بالصورة اعلي المقال بكود رقم ( 58 ) والتي تبدا دورانها بوسطة موتور ( M1 ) حيث يكون اتجاه دخول الزيت الي هذه الطلمبة من جهة الفلتر الكبير الذي يحمل رقم ( 49 ) بالصورة المرفقة بالمقال والتي تعمل في البداية بدون تحميل او كما نسميها بدون حمل حيث يكون وقتها الصمام ( YV 99 ) في وضع عدم التشغيل او الفصل 
بعد مرور زمن محدد يعمل الصمام ( YV 99 ) لينتج عن زالك تحويل ضغط الطلمبة الي المكبس ويتم تحديده بواسطة الصمام الميكانيكي ( 112 ) الذي يقوم بتحديد الضغط الكلي للمكبس .

ملحوظة هامة :- تعمل جميع صمامات المكبس او الفالفات كما نسميها علي جهد ( 24VDC )

مقدم الدرس :- 

المهندس :- م/ سمير حسني 

م/ سمير حسني


موبايل وواتس اب :- 01226730203
فيس بوك :- اضغط هنا
جروب الموقع :- اضغط هنا


NomE-mailMessage