JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


random
عاجل
الصفحة الرئيسية

شرح مكبس i 2000 series سلسلة ( الهواء المضغوط )

 الهواء المضغوط داخل مكبس السيراميك شرح كامل عن استخدامه ووظيفته في عمل المكبس وكيفية استغلاله

شرح مكبس i 2000 series سلسلة ( الهواء المضغوط )

قبل البداية في الدخول في دورة عمل المكبس بالتفصيل سندخل حاليا علي جزء هام جدا في عمل المكبس واستكمال لعمل الطلمبة الهيدروليكية 

الهواء المضغوط :- 

حيث ان الزيت الموجود داخل صهريج المكبس له ظاهرة فيزيائية وهي نوع من التوتر السطحي وعدم استواء السطح لذالك تم استخدام الهواء المضغوط ليتم ضخه فوق الزيت مباشرطا من الاعلي واثناء عمل المكبس يساعد ذالك الهواء علي نزول الزلاقة ( Plunger ) حيث ان عند تشغيل صمام نزول الزلاقه الذي يقوم بفتح مسار الزيت فيتسبب في نزولها بناء علي وزنها بفعل الجاذبية الارضية بالاضافة الي ضغط الزيت فوقها والذي يضغطه من اعلي هو الهواء المضغوط الذي يضغط علي الزيت ويضغط الزيت بالتالي علي جسم الزلاقه 

وله وظيفة اخري :-

الهواء المضغوط له وظيفة أخرى هو الضغط على الزيت لاسفل لعدم حدوث فقاقيع هواء داخل دائرة الهيدروليك التي تؤثر على اداء الفلفات و كذلك عمر الطلمبة البستمية

كيف يتم التحكم في الهواء المضغوط :- 

يتم التحكم في الهواء المضغوط في بداية عمل المكبس من خلال صمام تحكم يسمي ( YV 290 ) وهذا الصمام يعمل اثناء عمل المكبس ليحافظ بالتالي علي توافر هواء مضغوط داخل الصهريج فوق الزيت ويتم مراقبة الهواء المضغوط بصفة مستمرة باستخدام حساس ( SP3 ) الذي يستشعر الزيت المضغوط والذي قام الهواء بضغطه عليه 

شرح مكبس i 2000 series سلسلة ( الهواء المضغوط )


اعطال انقطاع اشارة حساس الهواء المضغوط :- 

هناك عدة عوامل قد تسبب انقطاع اشارة حساس الهواء المضغوط منها:-

1- تسريب الهواء المضغوط

2- انقطاع تغذية الهواء عن المكبس


مقدم الدرس :- 

المهندس :- م/ سمير حسني 

م/ سمير حسني


موبايل وواتس اب :- 01226730203
فيس بوك :- اضغط هنا
جروب الموقع :- اضغط هنا


author-img

مينا عياد

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة